تفسير حلم قص الشعر في المنام

By | 25 يونيو، 2019
قص الشعر للبنت والمتزوجة

الشعر في الحلم يرمز إلى طريقة التفكير فمعرفة الون ونوع قصة الشعر يساعد على معرفة سلوك وافكار الشخص ، فالشعر المنظم المهندم يدل على طريقة التفكير السليمة المدروسة، والشعر الاشعث يدل على عدم النظام في الحياة وعدم الإحساس بالمسؤولية وسنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة وللرجال وقص الشعر للعزباء وحلم قص الشعر للبنت الغير متزوجه وقص الشعر للحامل في المنام.

تفسير حلم قص الشعر بشكل عام

هناك مثلاَ فرنسي يقول إذا قامت المرأة بقص شعرها فانتظر تغير كبير في حياتها، وهذا ايضاَ ينطبق على رؤية قص الشعر في الحلم فهو يدل على أن هناك بداية جديدة لحياتك سوف تحدث قريباَ، وقد يدل على التخلص من بعض الأفكار أو المشاعر الغير مرغوب فيها، وقد يدل أنكي تماديت في أمر ما وسوف تبدئين في تغيير رأيك في هذا الموضوع.
إذا تم قص الشعر وكأن هذا ضد رغبتك يدل ذلك على فقدان قدر كبير من حريتك أو حرية الرأي في موضوع هام في حياتك مثل قرار الزواج مثلاَ، وأن هناك تغيير في حياتك سيجعلك تفكرين في الأمور بشكل مختلف قليلاَ..
ورؤية قص الشعر الطويل يدل ذلك على فقدان الكثير من السلطة أو المناصب أو المال، فقص الشعر بشكل عام يدل على تغيير يحدث في حياتك وهذا التغيير ضد رغبتك.
ورؤية تغيير قصة الشعر يدل أن هناك تغيير سوف يحدث في رؤيتك للأمور في حياتك أو طريقة تصرفك مع أمور الحياة.

حلم قص الشعر للعزباء والبنت

وإذا رأت العزباء أنها قصت شعرها في المنام فيدل ذلك على أنها تحاول جاهدة إنجاح مشروع تجارى جديد وهذا الأمر تحدى كبير لها.
وإذا رأت احد البنات أنها تقص شعرها فهذا قد يدل على أنها ترفض وظيفة بسبب معتقداتها وآرائها مثل رفض العمل بمطعم يقدم الخمور.
رؤية الشعر القصير على بنت من الطبيعي أن شعرها طويل، يدل ذلك على أن هذه البنت سوف تضحى من اجل شخص أخر قد يكون حبيب أو أخ أو صديق، أو بشكل عام يدل على نقص في شيء ما في حياتك من اجل الأخرين.
رؤية القصات العصرية خصوصا خفيفة الجناب تدل على أنكي أصبحت تهتمي بجوانب كثيرة من حياتك قد أهملتها في الماضي، ويدل على تميزك دائماَ في كل شيء مثل الدراسة والعمل، ويدل على أنك دائماَ لا تحبي أن تحرجي نفسك ولذلك تتجنبي الأخطاء على قدر المستطاع، كما يقال في المثل “تفعلي الاشياء كما يقول الكتاب.”

حلم قص الشعر للرجال

وإذا حلم رجل أنه رأى رجل أخر بقصة شعر سيئة فيدل ذلك على أنه يعيش حياة سيئة وعالة على الأخرين ولذلك يجب تغيير حياته.
وتقصير الشعر وحلقة للرجال كلة خير لأنه من مناسك الحج.
وعند ابن سيرين قد يدل على التبشير بالحج وذلك استشهاداَ بالآية الكريمة قال الله عز وجل ﴿ وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلا تَحْلِقُوا رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضاً أَوْ بِهِ أَذىً مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ ﴾ (البقرة:196)

قص الشعر للمتزوجة

تطليق زوجها، أو موتها، وان حلق لها زوجها شعرها دل على قضاء دينها وقضاء امورها، وقد يدل على أن زوجها سوف يبوح ببعض اسرارها للناس.
واذا رأت أن انسان غريب يريد حلق شعرها دل على أنه يدعو زوجها للزواج بغيرها حسب قول ابن سيرين والنابلسي.
وعند ابن سيرين قص الشعر للمتزوجة يدل على التخلص من الكرب والغم وتبدل الحال من العسر إلى اليسر.

تفسير حلم الشعر الابيض وغيرة من الألوان

الشعر الأحمر في الحلم يدل على الكذب والمخادعة والغضب.
لون الشعر الذهبي يدل على طريقة تفكير منظمة وجيدة وملفتة للأخرين حيث دائماَ ما تنال اعجابهم، وقد يدل اللون الذهبي على أن هناك نقطة في حياتك تستهلك جزء كبير من تفكيرك.
لون الشعر الاخضر يدل على طريقة تفكير أنانية وحب الذات على حساب الأخرين، ودائماَ ما تتملك الرغبة في الاستحواذ على الاخرين أو الشعور الدائم بأنك فاشل في حياتك.
لون الشعر البرتقالي يدل على إنسان عديم المسئولية وعدم الاهتمام والسلبية، وتدل على إنسان يشعر بالضعف وعدم القدرة على تغيير مجرى الأمور كأنه ريشة في الهواء..
لون الشعر الأزرق يدل على طريقة تفكير إيجابية وشجاعة وأن الشخص يهتم بأصغر التفاصيل.
لون الشعر الأبيض يدل على طريقة التفكير المتزنة العاقلة ويرجع ذلك إلى أن الشعر الأبيض يظهر عند كبار السن وهم يتمتعون بالحكمة والعقلانية، وقد يدل على تغيير في تفكيرك بحيث تم التخلص من بعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة، ويدل ايضاَ الشعر الأبيض على النوايا الطيبة لدى الإنسان.
لون الشعر الرمادي، يدل على الحكمة أيضاَ وأنك اصبحت تفكر بطريقة جادة وباحترافية في أمور كانت معلقة في حياتك.
إذا رأيت أن هناك فتاة أخرة ذات شعر لونة احمر وخائفة، فذلك يدل على أنكي تشعري بالغيرة من مطلقة أو خطيبة زوجك السابقة لأنها كانت اكثر جمالاَ وجاذبية منكي وعليك أن تتوقفي عن هذه الأفكار لأنها غير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.